Tuesday, July 17, 2007

صبرى معوض من معيد بكلية الطب إلى معتقل فى وادى النطرون

تعرفت عليه فى أخر عام له فى كلية الطب
أحببته كثيرا من خلال كلامه وجدته إنسانا بمعنى الكلمة همه الدين مجتهد متفوق قارىء مثقف حنون القلب
وبعدها ازدادت معرفتى به من خلال عملى معه كان كل يوم يمر عليه يزداد من قلبى قربا وما غاب عن قلبى يوما وإن كان يغيب عن عينى أحيانا
ما أردت يوما أن أزوره إلا ووجدته وقتما شئت
إلا منذ شهرا
عرفت من أخ لى أنه قد تم اعتقاله هو وثلاثة آخرين من مركزه
استغربت ما السبب وما تلك الهمجية التى يعيشها النظام المصرى ويتعامل بها مع الشعب فلئن كانوا اعتقلوا من قبل د: بشر والشاطر ومالك وغيرهم وقدموهم للمحاكمة العسكرية الظالمة فقد وجدوا لهم أكذوبة يتهمونهم بها
فما تهمت صبرى وما الأكذوبة التى يبحثون عنها الآن لكى يتهمونه بها .
لكننى أقول له
صبرى أنت حر فى سجنك وما سجناء إلا هؤلاء لأنك لربك عابد لاهواك ولدينك عامل لا لأغراضك الشخصية
فأنت الحر وهم المسجونون وأنت الطليق هم الأسرى
والأسير من أسره هواه لا من أسره الظالمون
ويعلم ربى كم أنا فى حنين إليك وشوق ولسوف تخرج وتعود إلينا ببسماتك وإشراقات وجهك الذى يضىء بنور القيام والقرآن ولكن يأخى إنه لا يحزننى شىء سوى أننى كنت دائما أأنس بك وخاصة عندما تشتد المشاكل عندى كنت تتحدث بلسان تنساب منه عبارات الرقة والحنان والود والحب وأقوم من عندك وكأن شيئا لم يكن ولكن عزائى أنك مؤمن
أخى دمت حرا ما بقيت
وصبرا أم تنسيم فإن عودته بالأجر قريب
الحرية لصبرى معوض

6 comments:

دكتور حر said...

منور عالم التدوين يا عم حسين

وربنا يوفقك في حياتك ان شاء الله

الدكتور صبري من الناس المحترمه التي يحبها من يتعامل معها

فهو خلوق ومتواضع ومجتهد
أسأل الله أن يفك أسره وأن يقر عين أهله به ان شاء الله

دكتور حر said...

ملحوظة بس

يا ريت تقلل الألوان شويه
وتقلل المده بين البوست والبوست
وان شاء الله أضيفك عندي
وربنا يقويك

مش هنسى said...

دكتورنا الغالى جزاكم الله خيرا على النصائح الغالية دى

Monzer said...

الأستاذ حسين رضا وانا معك ان شاء الله فى دعاوك
فيارب فك قيده وأسره
بس ياريت فى كتير من المعتقلين
لا نعلم سيرتهم الذاتية
انا جزاكم الله كل خير علمنا منك سيرة الدكتور صبرى معوض
ياريت لو تبقى سلسلة تعريفية بالمعتقلين
جزاكم الله كل خير

Anonymous said...

الحريه لشعب مصر

Anonymous said...

حسبى الله ونعم الوكيل
أنا كان أول مرة أعرف من حضرتك دلوقتى يا أستاذ حسين
اللهم فك أسره يارب العالمين
أخوك / نهضة أمة